ضمان

الضمان

من اهم الاسباب الواجب اخذها في الاعتبار عند اختيار مكتب العمالة هي سياسة الضمان. وكما هوه معروف فإننا لا نستطيع ابهار جميع عملائنا ولكن الضمانات تساعدنا علي بناء جسر الثقة بيننا وبين عملائنا.

العملاء دائما لهم الاولوية في كل شركة .وكما هوه معروف في مكاتب العمالة فهذه هي الطريقة المثلي من اجل ضمان رضاء العملاء .

سؤال: ماهي مدة الضمان ؟

مدة الضمان هي 3 شهور, وهذا يعني انه خلال هذه المدة فان اي شيء يؤثر علي العمل سلبا من جهة الخادمة هوه مغطي من المكتب. وذلك من اجل الحفاظ علي المبالغ التي قام العملاء بدفعها واعطاء العملاء اطول حمايه ممكنه علي الخادمات.

تغطية الضمان

  الهروب : واحدة من اهم اسباب اعطاء الضمان هوه الهروب.(1)

الهروب من اهم الاشياء التي يأخذها العميل بعين الاعتبار , في هذه الأيام انه من الصعب تجنب هروب الخادمات ولكن…

كيف يمكن تجنب ذلك ؟

قيام العميل بالتحدث الي الخادمة قبل البدء في اجراءات جلب الخادمة ..

مكتبنا يقوم بمساعدتك بالاتصال بالخادمة التي  قمت باختيارها.

التأكد من ان الخادمة ليس لديها اي مشكله للعمل بالخارج وانها ليس لديها اي مشاكل عائليه ويمكن ايضا استغلال فترة الاضمان في معرفة اذا كانت هناك اي مشاكل جنائية علي الخادمة من عدمه وذلك قبل ختم الفيزا .  كل ذلك يضمن لك بان الخادمة  لا يوجد لديها اي سبب  يجعلها تهرب .

 يجب ان تشعر الخادمة بالأمان من اجل تنظر اليك نظرة احترام وليس خوف . صحيح ان الخادمة جاءت من اجل العمل لا النزهة , ولكن دائما تذكر ان تعاملها بإنسانية .

 

ماذا عليك فعله في حالة الهروب ؟

-الاحتفاظ  بجواز سفر العامل هوه اجراء غير قانوني , من المهم ان يكون لديك نسخه فوتوغرافيه من جواز سفر الخادمة او علي الاقل  ان يكون لديك اسمها كاملا ورقم جواز سفرها .

-قم بإبلاغ الجهات المختصة في الحال عند الهروب وتستطيع رفع قضية اذا اقتضت الضرورة .

– قم بإبلاغ المكتب من اجل سرعة البدء في اجراءات الخادمة البديلة وذلك لتجنب اي تأخير .

2)  العودة :  كما هوه معروف فان المقصود بذلك هو عوده الخادمة الي بلدها وذلك في حالة مرضها او حملها او رفضها  العمل .الضمان يحميك من كل هذه الاحتمالات بتعويضك بخادمة اخري .

3) عدم الرضا : هذا ايضا من اهم اسباب اعطاء الضمان .كل منا له مستوي معين يطلبه من النظافة في منزله , الضمان يسمح لنا بان نضمن الحصول علي مستوي النظافة المطلوب من الخادمة , يجب علي الكفيل الاتصال بالمكتب وقبل ان نأخذ بخيار استبدال الخادمة فان المكتب يقوم اولا بالتحدث مع الخادمة من اجل حل المشكلة .

 

تذكر

اقترح دائما ان تكتب ملاحظات يومية (من و الي) فترة الضمان , هذا سوف يجعلك تكون علي دراية بحدود تغطية الضمان .

Leave a comment